ابطال رفحاء اصبحوا بعثيين - مقالاتي - كاتالوج المقالات - شبكة مخيم رفحاء

الأحد, 04 Dec 2016, 12:20 PM
أهلاً بك ضيف | RSS
شبكة مخيم رفحاء
الرئيسية
التسجيل
دخول
قائمة الموقع

فئة القسم
مقالاتي [7]

الرئيسية » مقالات » مقالاتي

ابطال رفحاء اصبحوا بعثيين
 
 
اعتبرو لاجئ مخيم رفحاء (بعثيين)/عبدالرضا الخزاعي
الأثنين 12 /03/ 2011
لااريد ان اتحدث عن الادوار البطولية التي قام بها لاجئ مخيم رفحاء في السعودية اثناء الانتفاضة الشعبانية 1991 فالامر معروف

للقاصي والداني ان ابطال مخيم رفحاء هم من بدا باسقاط صدام بعد ان كان في اوج قوته ولكن في الاخر هم من خسر كل شئ اما المستفيدين فكثير واليكم التفصيل.

1. بعد غزو الكويت من قبل صدام طلب ملك السعودية وامير الكويت رحمهما الله من الشعب العراقي ان ينتفظ على صدام فاستجاب الشعب بنخوته العربية الى هذا




الطلب وقامت الانتفاضة عام 1991 وكانت السعودية قد استفادة من هذه الانتفاضة لانها لم تمكن صدام من احتلال اجزاء من الاراضي السعودية اما الكويت فقد استفادة من خروج بعض اسراها من السجون العراقية وانشغال صدام من الداخل وفي النهاية كرمت السعودية والكويت المنتفظين !!؟ داخل سجون في الصحراء السعودية واسمته 0مخيم رفحاء للاجئين0

2.اما ايران فكانت تتمنى اسقاط نظام صدام وبعد ان قامت الانتفاضة الشعبانية 1991 قامت بمنع المجلس الاعلى وفيلق بدر بالدخول الى العراق خوفا من القوات الامريكية المتواجدة في النطقة وبعد الانتفاضة قامت بمساعدة صدام والاستفادة من تسويق بضائعها الى العراق ايام الحصار الاقتصادي واصبحت المستفيد الاول في العراق لحد الان .

3.اما الاخوة المتواجدين في الحكومة العراقية الان فاتحدى اي منهم شارك في الانتفاضة 1991 عدا الاخوة الاكراد وكانو ايضا المستفيدين الاكثر من المنتفظين بعد تهجيرهم في البلدان اصبحو يراجعو الادارات الامريكية والدولية باسماء المنتفظين ويستلمو الاموال باسمائهم والكلام يطول ونحن نعلم الكثير كما يقول المثل اهل مكة ادرى بشعابها .

اما من خسر كل شئ فهم ابطال الانتفاضة 0لاجئ مخيم رفحاء0 كيف؟

1.تم سجنهم في مخيم في الصحراء السعودية بعد تهجيرهم من العراق حيث لاقو اشد انواع التعذيب من قبل القوات السعودية المشرفة على المخيم واما الشخص الذي جاء بنفسه وترك عائلته في العراق فالعذاب اشد لان صدام قام باعدام قسم من عوائلهم ومنع اولادهم من المدارس وقطع عنهم مواد البطاقة التموينية وطرد قسم من افراد عوائلهم من الوضائف.

وبعد ان قامت الامم المتحدة بتهجيرهم الى امريكا واستراليا وكندا والدول الاوربية الكثير منهم قضى افضل ايام شبابه في المخيم واصبح الكثير منهم لم يسمح لهم العمر من اكمال دراستهم في الدول الغربية لذلك اصبحو يعملو في الاعمال البسيطة لغرض العيش ومنهم من عاش على مساعدة الدولة التي هو فيها .

اما بعد فرحة العمر وهي سقوط المجرم صدام فقد خيبت الحكومة العراقية امالهم فاما الذي عاد الى الوطن اصبح غريبا فيه لان الاحزاب الاسلامية التي حكمت وتحكم البلاد تعتبرهم خونه وغربيين اما موظفين الدولة فيكرهون اسم الشخص القادم من الغرب ولم تقدم لهم الدولة اي شئ ولم تعوضهم عن اي شئ فقدوه ماديا او معنويا بل العكس الدولة اصبحت تحترم البعثي افضل من المهجر وتدفع مبالغ للمهجرين من المناطق حتى لو كان المهجر ترك داره برغبته مدة ستة اشهر ولم تشعر بمعاناة مهجري مخيم رفحاء من سنة 1991 لحد الان.اما الوظائف فبيد الاحزاب والدليل الاخوة في فيلق بدر جميعا ؟ كانت عوائلهم تستلم رواتبهم كاسرى او مفقودين من قبل نظام صدام وتم منح عوائلهم قطع اراضي ومبالغ من القرض العقاري لبنائها واولادهم مميزين في المدارس لانهم اولاد اسرى او مفقودين وبعد سقوط النظام اصبحو هم اصحاب المناصب والوظائف لانهم حسب مايقولون كانو يقارعو النظام السابق وتم شملهم بعناصر الدمج! كضباط في الشرطة والجيش وباعلى الرتب ! اما الاخوة في حزب الدعوة ايضا شملهم نظام الدمج ولديهم استمارة تذكر فيها اسم شهيد في زمن النظام السابق وتذكر انك كنت في مجموعته وتشمل بالدمج . اما البعثيين فالمفاوضات قائمه معهم على قدم وساق والدليل عندما تذهب الى العراق تجد بيوت البعثيين عامرة وتجد مهجري مخيم رفحاء لايملكو بيوت اما الذي حصل على قطعة ارض منهم فلايملك مبلغ لبنائها لانه غير موظف وغير مشمول بالقرض العقاري وايضا غير مشمول بالراتب التقاعدي للمهجرين لانه فقط المهجرين الى ايران هم المشمولين بالراتب التقاعدي اما الذين كانو في مخيم رفحاء فغير مشمولين بالراتب التقاعدي لذلك اوجه نداء الى كل من

سماحة السيد السيستاني حفظه الله

السيد رئيس الجمهوريه

السيد رئيس الوزراء

السيد رئيس واعضاء البرلمان

والى جميع الاحزاب والمنظمات العراقية وجميع السيلسيين والمهتمين بهذا الشان

ان ينصفو هذه الشريحة المظلومة بالفعل لابالقول ؟

كما واوجه نداء الى الاخوة مهجري مخيم رفحاء في العراق وفي كافة دول العالم وخاصة الاخوة في امريكا بتقديم شكوى الى الامم المتحدة ومجلس الامن وبيان مظلوميتكم من قبل الحكومات العراقية المتعاقبة والمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي لانكم افضل من الاسرائيلي والكويتي والمصري الذي يستلم تعويضات لحد الان من اموالكم واموال شعبكم كما احثكم على انتخاب الافضل لكم فالانتخابات قادمة وليعلم جميع المسؤولين في الدولة ان من وضعكم في هذا المنصب يستطيع عزلكم منه .

عذرا للاطاله وعذرا انني لست بكاتب او صحفي





المصدر: http://منتدى
الفئة: مقالاتي | أضاف: bob (13 Mar 2011) | الكاتب: باسم الاسدي E W
مشاهده: 518 | الترتيب: 2.0/1
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 165

أصدقاء الموقع
  • انشاء موقع

  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0


    Copyright MyCorp © 2016
    تصميم موقع مجاني с uCoz