شبكة مخيم رفحاء - الصفحة الرئيسية

الجمعة, 18 Apr 2014, 5:34 AM
أهلاً بك ضيف | RSS
شبكة مخيم رفحاء
الرئيسية
التسجيل
دخول
قائمة الموقع

التقويم
«  أبريل 2014  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930

شبكة مخيم رفحاء
عاجل عاجل
اليوم يوم نصر المضلوميين الرفحاويين 26-09-2011
هذا اليوم تم قرأة  القانون الخاص بضم سجناء رفحاء الى مؤسسة السجناء السياسيين قرأة اولى وفي الايام التالية سوف يتم قرأة القانون مرة ثانية ليتم التصويت عليه وسوف يتم الاعلان عن هذا الخبر اولآ عند توفر اي خبر نرجوا متابعتنا على صفحات الفيسبوك عبر المواقع التالية مخيم رفحاء و ثوار رفحاء و موقعي الخاص باسم الاسدي ولكم جزيل الشكر مع فائق احترامي 
 
 
 
 
 
جريدة المواطن  
الصفحة الاولى
2011-august-7
شمول جميع المحتجزين في المخيمات بقانون السجناء السياسيين

اعلنت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب شمول جميع المحتجزين في عموم مخيمات اللاجئين التي كانت موجودة ابان النظام المباد بقانون السجناء السياسيين ومنحهم الحقوق المترتبة على ذلك. وقالت عضو اللجنة النائبة بريزاد شعبان برواري ان عددا من اعضاء اللجنة اقترحوا شمول المحتجزين في مخيم رفحا بالقانون، الا ان المناقشات اسفرت بعد ذلك ان يشمل القانون جميع من احتجز في تلك المخيمات هرباً من اضطهاد النظام المباد
 
 
 
 
مجلس النواب يقرر إعتبار المحتجزين في مخيم رفحاء سجناء سياسيين
"البوابة العراقية” اعلن رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب محمد كاظم الهنداوي اعتبار المحتجزين العراقيين في مخيم رفحاء "سجناء سياسيين”.
وقال الهنداوي في حديث صحفي ان ” اللجنة تسلمت الكثير من الشكاوى من قبل لاجئي مخيم رفحاء تطالب بانصافهم ورفع الحيف والجور عنهم”، مشيراً الى ان اللجنة قررت "شمول المحتجزين بقانون السجناء السياسيين وما يترتب عليه من حقوق وامتيازات”.
وأكد الهنداوي ان اللجنة "ستقوم بتعديل قانون السجناء والمعتقلين السياسيين لاجل الحاق محتجزي مخيم رفحاء بهذا التعديل”.
وكانت كتل سياسية قد دعت الى اعتبار العراقيين الذين نزحوا الى مخيم رفحاء في السعودية خلال العام 1991 سجناء سياسيين، لأن تهجيرهم الى هناك تم بشكل قسري

 
 
 
 
في خبر جديد ارسل لنا من مكتب السيدة كميلة الموسوي يقول ان تعديل 
  قانون مؤسسة السجناء السياسيين ليضم جميع من كان في مخيم رفحاء سيتم قراءة الاثنين المقبل المصادف 2-5-2011
 وكما اوفد المصدر قائلآ
مبروك للابطال مخيم رفحاء شمولهم بقانون السجناء السياسيين وانشاء الله وبهمة اعضاء مجلس النواب الابطال السيد محمد المشكور عن الائتلاف الوطني والسيدة كميلة الموسوي ايضآ وانشاء الله قريبآسيتم التصويت على القرار في مجلس النواب
تم  
 
 
   
في اخر الاخبار
ارسلة لنا الاخ محمود الساعدي من النرويج رسالة معنونة الى المفتش العام وهذا نص الرسالة
   
اليوم استلمت كتاب من مكتب المفتش العام لمؤسسة السجناء السياسيين يقول فيه نعلمكم بان قانون المؤسسه الحالي لايشمل معتقلي رفحاء الا انه اقترح تعديل القانون بما يؤمن شمولهم ضمن احكامه.
وانا لي استفسار من جنابكم هل معسكر الارطاويه مشمول بالقرار ان تم اقراره ولكم جزيل الشكر
 
 
عاجل
تقدمت النائب كميلة الموسوي عضو مجلس النواب العراقي وعضو لجنة الخدمات والاعمارعن التحالف الوطني
بطلب موقع من (37) نائب لغرض تعديل قانون مؤسسة السجناء السياسيين رقم (4) سنة 2006 المادة الخامسة والتي تنص على(يسري هذا القانون على السجين والمعتقل السياسي من العراقيين في ظل نظام البعث البائد ) ليصبح بعد التعديل (يسري هذا القانون على السجين والمعتقل السياسي من العراقيين في ظل نظام البعث البائد وكل من تواجد في مخيم رفحاءالسعودي سنة 1991 من العراقيين في ظل نظام البعث البائد ) واضافت الموسوي ان الطلب قد احيل الى هيئة الرئاسة بانتظار تحديد موعد لغرض تعديل القانون علما انه يتطلب توقيع عشر نواب فقط لتعديل القوانين
 
في خبر اسعدني كثيرآ هذا الصباح
يقول الخبر والعهدة على قناة العراقية والراوي للخبر السيد محمد المشكور حيث قال *ان قانون اهالي رفحاء تم ارساله من رئاسة مجلس النواب الى لجنة السجناء ووصل الى مراحل متقدمة ليطرح كقانون *تم ندعوا من الله ان يقر القانون في اسرع وقت ممكن ويفق الله كل من يعمل او عمل لصالح هذه الطبقة المضلومة .
واتمنى انا شخصيآ وجميع الاخوة بالمطالبة بحقنا من ال سعود وال بوش    
 

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد سفير جمهوريه العراق المحترم الدكتور عبد الرحمن الحسيني المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوانكم وابنائكم العراقيين المقيمين في مدينه كالكري دوله كندا لقد حليت علينا شرفا فيها عندما اتيت لتتفقد امورنا واحتياجاتنا ومايتعلق بالسفاره العراقيه في اوتاوا وكنت تستمع لجمله من القضايا التي طرحت على سيادتكم ومن هذه القضايه هيه قيضيتنا التى تتعلق بمخيم رفحاء فى المملكه العربيه السعوديه والذى قضينا فيه فتره طويله من الزمن وبعد التحدث مع سيادتكم فى هذا الشأن فأوعزت لنا ان نكتب رساله ونذكر فيها مطالبنا من الحكومه العراقيه فى بغداد كما اوعدتنا سيادتكم فى ايصالها فنحن كتبنا الى الرؤساء الثلاث وبينا فيهن مايتعلق بمطالبنا لذا نرجوا من سيادتكم ابلغنا بوصول الرسائل وكذلك موعد ايصالها على العنوان والاْيميل الموجدين اْسفل الرساله لذا نساْل من الله العلى القدير ان يحفظكم من كل سوء ويوفقكم فى عملكم ويجعلكم ذخرا للوطن الجريح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
دعوة لاجئي مخيم رفحاء الى التظاهر في ((جمعة لاجئي رفحاء )) 29 /04 /2011 .
ندعو كافة الأخوة والأخوات ممن عاش في مخيم رفحاء الى التظاهر والأحتجاج تحت نصب الحرية في بغداد وفي كافة المحافظات العراقية وأمام سفارات العراق في دول العالم من أجل أعتبارنا (( سجناء سياسيين )) وللحصول على كافة الحقوق التي تعوّضنا عن بعض ما فقدناه نتيجة أنتفاضة 1991 ضد النظام السابق وعيشنا في معتقل رفحاء في الصحراء القاحلة لسنين مداهمات وقتل وإرهاب وأعتقالات على أيدي البهائم الوهابية . سنجعل جمعة 29/04/2011 يوم حسم لقضيتنا من أجل : ( 1 ) إعتبار كل من عاش في مخيم رفحاء ( سجين سياسي ) يتمتع بكافة حقوق السجناء السياسيين من رواتب وقطع أراضي ومُنح وهدايا سنوي
ة . ( 2 ) تأسيس مؤسسة خاصة بثوّار أنتفاضة 1991 ولاجئي مخيم رفحاء لتتولّى شؤون الأدارة . ( 3 ) رفع دعوى قضائية بواسطة حكومتنا الى الأمم المتحدة ضد حكومة آل سعود لأرتكابها جرائم قتل وتعذيب وإبعاد قسري في مخيم رفحاء للاجئين وتعويض المتضررين منهم . ( 4 ) تعويض كل من عاش في مخيم رفحاء منذ دخوله المخيم ولحد الآن لكي يستطيع بعضهم على الأقل من تسيير أموره الحياتية ولا يندم على موقفه الشجاع ضد الطاغية آنذاك .
. كفانا صبراً فاق صبر أيّوب !!! كفانا صمتاً مادُمنا ننطق !!كفانا يئساً ما دام فينا روحاً فلا حياة مع اليأس !!! كفانا كبتاً فلنُفجّره بوجه من ظلمنا ويظلمنا !! كفانا خجلاً أمام من لايخجل !! كفانا ضعفاً وفينا ثورة تهز عروش الخضراء !!تهزّ عروش السرّاق الحرامية !! تهزّ عروش الكاذبين !!!ليُخبِر أحدنا الآخر بموعد الأنتفاضة عن طريق الأنترنت والفيس بوك والموبايل فموعدنا في جمعة الحسم (( جمعة لاجئي رفحاء )) في 29/04/2011 تحت نصب الحرية في بغداد وفي كافة المحافظات وأمام السفارات العراقية في دول العالم ومن الله التوفيق
 
وكما نبلغ الاخوة الرفحاويين ان الامور تسير الى مانصبوا اليه فهناك دعوات من قبل الاخوة البرلما نيين فهناك من ايد مقترح اعتبارنا سجناء سياسيين ومنهم الاخ علي الشلاه والاخ محمد المشكور كما ان هناك مؤيديين اخريين فنحن نسير بالاتجاه الصحيح وكما يقول المثل **  ما يضيع حق وراه مطالب
 
 

تحت عنوان عاجل اتقواغضب سجناء معتقل رفحاء

كتب صديق الموقع الاخ كامل الامي هذا المقال تابع مقالات

 

ملاحظة

 الى الاخوة العراقيين من مخيم رفحاء نعلمكم لقد تم

 ارسال ثلاث رسائل الى رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية

 ورئيس مجلس النواب عن طريق السفير العراقي في اوتاوا

كما نعلمكم باننا لم نرسل اي اسماء مع هذه الرسائل فليكون الجميع  

  مطمأن من هذا الجانب لذا نسأل من الله ان يوفق الجميع

 والسلام 

 مع العلم ان نص الرسائل واحد

 

بسم الله الرحمن الرحيم  

 السيد رئيس الوزراءالمحترم

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

 وبعد نحن اخوانكم وابناءكم من مخيم رفحاء المملكة العربية السعودية والمقيمين حاليا في دولة كندا مدينة كالكري(المهجر)ومن ضحايا الانتفاضة الشعبانيه لعام 1991م كما تعلم سيادتكم ان ضحايا الانتفاضه الشعبانيه يعلمها القاصي والداني ما قدمت للعالم من شهادة واضحه على بطش النظام الصدامي من خلال ماقام بة من وحشيه في قمع هذه الانتفاضة وقد علم العالم بأسره من خلال المقابر الجماعيه التي كانت خير دليل على وحشية النظام...ولم يكتفي ابطال الانتفاضه بمافعلوه بنظام صدام المجرم.حملوا الرسالة وكانوا ضحايا لنظام اخر في مخيم رفحاء هو نظام ال سعود في المملكه العربية السعوديه والذي اودعهم في سجن كبير في صحراء رفحاء وبالتنسيق مع النظام الصدامي في المخفر الحدودي من مدينة السماوة من امن واستخبارات ومخابرات كان يمارس اقصى واشد اساليب التعذيب والرعب مع العراقيين داخل المخيم بااستخدامه الدبابات واالمدرعات والاليات العسكرية الاخرى كما قام بتسفير عدد كبير من العراقيين بتسليمهم الى ازلام النظام الصدامي في الحدود العراقية السعودية لقتلهم حيث كانوا العراقيين المثل الاعلى لثوار العالم بالذود عن قضيتهم والدفاع عن الشعب العراقي المظلوم فكانوا رساله واضحه ضد نظام صدام المقبوروالكل يعلم وكان سجن مخيم رفحاء عبارة عن شوكه في عين النظام الصدامي..ولم تنتهي مرحله النضال في وجة الطاغيه فكانوا الصوره المعبره الواضحه لشعب العراقي المظلوم عندما تم توطينهم في دول العالم حيث كانوا يتظاهرون امام هيئات الامم المتحده والسفارات العراقيه ضد كل مايحدث لشعب العراقي المظلوم ايام حكم الطاغيه ويعلموه جميع من عمله في المعارضه العراقيه وكانت بيوتهم ومقراتهم محلات مفتوحه لكل الزائرين الذين مثلوا القضيه ومساعدتهم لطرح معانات الشعب العراقي..الان وبعد مايقارب ثمان سنوات من رحيل الطاغيه المقبور ونظامه وبعد نجاح العمليه السياسيه الديمقراطيه في العراق وللاسف الشديد لم يعر الاخوة في الحكومه العراقيه اي اهتمام يذكر لهذه الشريحه الواسعه من ابناء هذا الشعب ولسنوات كنا نقدر انشغال الحكومه باالملفات الضروريه ولكن للاسف اصاب تهميش قضيتنا العادله وبقينا نعاني كل هذه الفتره..لذا نرجوا من سيادتكم انصافنا في حقوقنا وانتم خير المنصفين بالحاقنا في مؤسسه السجناء السياسيين ولقد رشحنا من اخواننا العراقين المقيمين معنا في هذه المدينه المذكوره اعلاه في دولة كندا لمتابعة وايصال مايتعلق بنا في هذه القضيه لذا نسأل من الله العلي القدير ان يحفظكم من كل سوء ويوفقكم في عملكم ويجعلكم ذخرا لهذا الوطن الجريح

...........والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..............

 وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة هذا الموقع

www.rafha.ucoz.com

المرشحون

 الحاج منصور الدغر4035689181

الحاج احمد الخفاجي4034004760

الحاج باقر الجمل 4036139732

اخوانكم وابنائكم من مخيم رفحاء المملكه العربيه السعوديه والمقيمين حاليا في دولة كندا مدينه كالكري(المهجر) 3-4-2011

 
 

الى الآخوه والآخوات العراقيين المتواجدين في مدينة كالكري والذين
كانوا في مخيم رفحاء المملكة العربية السعودية نعلمكم جميعا لقد عقدت   جلسة خاصة تضمنت مناقشة مخاطبة الحكومة العراقية بالحاق العراقيين الذين شاركوا في الانتفاضة الشعبانية عام 1991 والذين كانوا في ذلك المخيم في مؤسسة السجناء السياسين ولقد تم ترشيح ثلاثة من الحاضرين بالتصويت بمتابعة مايتعلق في هذا الشأن واقره الجميع في الجلسة التي عقدت في مدينة كالكري كتابة رسالة نطالب فيها الحكومة العراقية الحاقنا في هذة المؤسسة المذكورة اعلاه عن طريق السفارة العراقية في اوتاوا وقد تمت هذه الجلسة يوم الاحد المصادف
3-4-2011
 فأذا كان لديكم سؤالا او استفسارا يمكنكم الاتصال بالآخوه المدرجة اسمائهم ادناه مع جزيل الشكر والتقدير
الحاج منصور الداغر 4035689181  
الحاج احمد الخفاجي 4034004760
الحاج باقر الجمل 4036139732
وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع
www.rafha.ucoz.com

تحت عنوان
سجناء معتقل رفحاء ضحوا بكل شيء
كتب الاخ كامل الامي مقال جميل للمزيد شاهد مقالات
في اول خطوه من نوعها اقام الاخوة العراقيين في مدينة كالكاري
اجتماعهم الاول بحضور عدد من الاخوان
 وتم مناقشة الاولوليات التي سوف يتم العمل فيها
وقد استغرق الاجتماع عدة ساعات تم مناقشة موضوعات 
مهمة منها كيفيت الاتصال بالحكومة العراقية وما هي المطالب 
التي سوف تقدم لها وقد ناقش تلك البنود كل من الاخوة الذين تم ترشيحهم 
من قبل الحضور وهم الاخ احمد الخفاجي والاخ منصور آل داغر والاخ باقر الجمل 
 وقد تم وضع اجندة لكي يتم العمل فيها من قبل الاخوان
وسوف نوافيكم بكل ماهو جديد وما سوف ينتج عن
خطوات يقوم فيها الاخوان .
للمزيد من الصور اذهب الى البوم الصور
وللمزيد من المعلومات نرجوا الاتصال على الارقام التالية
 403-568-9181منصور آل داغر  
403-400-4760احمد الخفاجي
403-613-9732باقر الجمل
تم
 
 
معانات مغيبة لجيل مناضل

ألى كل من يهمه أمر أبطال ألانتفاضة الشعبية
ومناضلي رفحاء وبالخصوص من لديه بعض الوثائق او صور لتوثيق هذه الحقبة الزمنية
التي ذهبت ادراج الرياح بسبب الملعون هدام واعوانه من ال سعود والامريكان ارجو ان
يزودني بها على العنوان البريدي الاتي
alasidi@yahoo.ca
or
alasidi@gmail.com

بسم الله الرحمن الرحيم

نبذة بسيطة عن مخيم رفحاء الصابر ( مكان المخيم ، يبعد عن مدينة رفحاء السعودية 20 كيلومتر وعن الحدود العراقية من جهة مدينة السماوة ـ السلمان المنفى ـ 12 كيلومتر)
بعد انتفاضة 15 شعبان المباركة عام 1991 خرجت أعداد كبيرة من الشعب العراقي المظلوم والمضطهد من قبل النظام الصدامي العفلقي المجرم الى خارج القطر من هؤلاء ثلة تقدر بحولي أربعين ألف عراقي الى السعودية في مخيم رفحاء الحدودي أو ما يسمى بـ
( مقبرة رفحاء للأحياء ) ، ورغم أن العراقيين المنتفضين لم يفضلوا وجهة على أخرى أو بلد على آخر ساقتهم ظروفهم المختلفة والقاسية الى الاتجاه نحو جميع الحدود شمالاً وشرقاً وجنوباً وغرباً وما بين ذلك ، فحمل الجميع هموم الأمس واليوم والغد معاً على أكتاف منهكة نحو مصير مجهول كان أجمل ما فيه تلك الأحلام التي صنعتها معرفة اللاجئين بالقوانين الدولية المتعلقة بحقوق اللاجئ والشعارات السياسية أو الدعوات التي رفعها البعض من التراث العربي كان أبرزها قول شاعر العرب :
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا ** نحن الليوث وأنت طعم الأرنب
ولكن سرعان ما تفتت هذه الأحلام فوق صخور رفحاء الكلسية وهي وجهة عشرات الآلاف
من اللاجئين العراقيين الذين أجبرتهم ظروفهم للسير باتجاه سراب الخلاص الذي تركته دول التحالف خلف عرباتها المنسحبة الى أرض السعودية ، البديل المرتقب حينها لموقع العراق على الخريطة السياسية الأمريكية لشبه الجزيرة العربية 
المهم خطا اللاجئون نحو الحدود بخطوات متثاقلة وعلى ثقل تلك الخطوات فإنهم طووا عشرات الكيلومترات حتى محطتهم الأخيرة في المخيم الذي يشبه مدينة الأشباح في ساعات قليلة من السير  ولكن تلك المحطة التي كانت الأولى لآلاف اللاجئين باتت الأخيرة لخمسة آلاف ونصف من اللاجئين ، مقبرة جماعية للأحياء  وعلى السواء  النساء ، والأطفال ، والشيوخ ، والشبان ، لا فرق 
فبين قوانين اللجوء في العالم وفقاً لما نصت علبه اتفاقية جنيف عام 1949 ، والتي لم توقع عليها السعودية إلا فيما يخص الطفل والمرأة بتحفظ ، وبين مفهوم الضيافة العربية والذي لا يستند إلى معالم واضحة مقننة إذ تُصيرّ السلطات السعودية تسمية العراقيين بـ ( ضيوف خادم الحرمين ) ، فبين هذا وذاك تكبر مشكلة اللاجئين العراقيين في المخيم وتزداد تعقيداً يوماً بعد يوم حتى وصلت حد الكارثة ، حسابات سياسية ومراهنات دولية وعجز في المنظمات الدولية وليس هناك خاسر بين المتراضين طالما أن فاتورة النزاع يدفعها هؤلاء المساكين المنسيون في مدينة الأشباح هذه أيام أعمارهم 
وعاش الغرباء فيها مأساة لا يمكن أن تختصر في مقالٍ أو كلمات في معاناة قلّ نظيرها أو انعدم ، حياة تشبه الموت أو موت يشبه الحياة منذ عام 1991 وهم داخل شبك تشابه فيه الليل والنهار حتى غاب الفارق بينهما  وتساوى الأمس باليوم حتى انعدم الزمن فيه ، مأساة لا ترحم براءة الأطفال ولا ترأف حتى بأحلامهم فالكل فيه في عمر واحد لان الكل يدفع الثمن بالتساوي ، أحلام مؤودة  وطموحات مفقودة وحالة من اليأس مدّت أذرعها لتحيط بنفوس اللاجئين هناك ، وكان حظ البعض أفضل فاكتفى بالجنون وهو يدور في شوارع المخيم بمساحته الضيقة وهو يضيق أكثر فأكثر بأهله 
والكثير منهم اكتفى بالصمت في غرفته التي تحيطها أشباح المجهول وترك المجال واسعاً أمام عينيه وهي تشاهد الأيام تنخر عظامه وتلتهم أوصاله وهو لا حراك لعجزه عنه وتخلي الكثير عنه  وتخلى الكثير عنه ، مفردات متناثرة هنا وهناك وأوراق وأشباح وأقلام قد جفّ حبرها ضباباً أو غبار يملاْ المكان بيت العنكبوت قد بنى بين قدميه أغلال كبّلت يديه ووضع في فمه تفاحة فقدت طيبتها وطعمها وكتب عليها للصمت لا للأكل 
ولكن كلمة لا بد أن أقولها ربما يقول البعض إنها سنين عجاف ولكنها كانت سمان مادمن في عين الله سبحانه وتعالى وبعد انتظار طويل على أولئك الغرباء وقع الصنم وفرحنا بذلك وبوابته العسكرية وقضبانه الحديدية تشهد على ذلك وقد بادرنا منذ اللحظات الأولى على مكتب المفوضية للرجوع الى بلدنا الذي أعطينا كل ما نملك قبل خروجنا الأموال والأولاد والممتلكات ، عدنا عام 2003  ولولا يتطرق اليكم الملل لكتبت صفحات كثيرة ولكن اكتفي بهذا القدر وعذراً للتعبير والأخطاء ، مع فائق شكري وتقديري للجميع



تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 150

أصدقاء الموقع
  • انشاء موقع

  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 0
    زوار: 0
    مستخدمين: 0


    Copyright MyCorp © 2014
    تصميم موقع مجاني с uCoz